رقم العضويه : 999 my sms : تعريف الزوجه : هي غلطه.. ورطه ..طول العمر ربطه..ياتصيب يا تخيب..ياتجيب جلطه! آخر أخبآري : مآزلت أتنفس..! المزآج : الهوايه : اللعب مع عبودي المكان : في بقعة ضوء..! الحكمه المفضله : إنما الدنيا لقاء وفراق الجنس : عدد المساهمات : 122 تاريخ التسجيل : 27/06/2009 نقاط : 54551 الموقع : -
موضوع: السجود لغير الله..! الثلاثاء أغسطس 04, 2009 8:08 am
ماحكم السجود لغير الله سبحانه!؟
وما حكم سجود الملائكة لأبينا آدم (عليه السلام)..؟ وأيضاً ما حكم سجود إخوة نبي الله يوسف (عليه السلام) وأمه وأبيه له..؟
عازفة الاهات نجم متوهج
my sms : من شفت نعشك هزمني مدمعي وفاضت عيوني ليت انا اللي روحي راحت وليت انا اللي يحملوني ياللي مدفون بضميري رد خلهم يدفنوني بدالك آخر أخبآري : -------- مشفر <<<< خخخخخ المزآج : الهوايه : قراءة القصص والتسوق المكان : صفوى الحكمه المفضله : يجب ان لا تقول كل ماتعرفه ولكن يجب ان تعرف كل ماتقوله الجنس : عدد المساهمات : 512 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 03/09/2009 نقاط : 54296 my mms :
الموقع : سراب صفوى
موضوع: رد: السجود لغير الله..! الإثنين أكتوبر 26, 2009 7:38 am
ماحكم السجود لغير الله سبحانه!؟ وااجب
وما حكم سجود الملائكة لأبينا آدم (عليه السلام)..؟ وأيضاً ما حكم سجود إخوة نبي الله يوسف (عليه السلام) وأمه وأبيه له..؟
في هاذي اني بافتي <<<<<<< بصير مفتيه عازفة عبد الحميد خخخ اني اتوقع انه جائز لانه كان بامر من الله سبحانه وتعالي
Broken Heart نجم متوهج
رقم العضويه : 51 my sms : أنا صاحي لهم.. وعيني عنهم مش غافله..!! دارس طبعهم.. وفاهم قصدهم وأتجاهله آخر أخبآري : أحزم حقائبي للسفرمن الدنيا فلقد حانت ساعه الرحيل 1430 المزآج : الهوايه : تصفح الإنترنيت والسفر المكان : في سراب صفوى الحكمه المفضله : إعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لأخرتك كأنك تموت غدا الجنس : عدد المساهمات : 518 العمر : 47 تاريخ التسجيل : 14/09/2009 نقاط : 54263 your gift : my mms :
ماحكم السجود لغير الله سبحانه!؟ لا يجوز يابني وما حكم سجود الملائكة لأبينا آدم (عليه السلام)..؟ وأيضاً ما حكم سجود إخوة نبي الله يوسف (عليه السلام) وأمه وأبيه له..؟ واجب وذلك بأمر الله سبحانه وتعالى
عازفة الاهات نجم متوهج
my sms : من شفت نعشك هزمني مدمعي وفاضت عيوني ليت انا اللي روحي راحت وليت انا اللي يحملوني ياللي مدفون بضميري رد خلهم يدفنوني بدالك آخر أخبآري : -------- مشفر <<<< خخخخخ المزآج : الهوايه : قراءة القصص والتسوق المكان : صفوى الحكمه المفضله : يجب ان لا تقول كل ماتعرفه ولكن يجب ان تعرف كل ماتقوله الجنس : عدد المساهمات : 512 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 03/09/2009 نقاط : 54296 my mms :
ويلي بطني ويلي ههههههههههههههههههههههههه المفتيه عازفه عبد الحميد طلعت حوله السوال قال ماحكم السجود لغير الله والاخت كاتبه واجب <<<<<< السهر لاعب دور فيها
Broken Heart نجم متوهج
رقم العضويه : 51 my sms : أنا صاحي لهم.. وعيني عنهم مش غافله..!! دارس طبعهم.. وفاهم قصدهم وأتجاهله آخر أخبآري : أحزم حقائبي للسفرمن الدنيا فلقد حانت ساعه الرحيل 1430 المزآج : الهوايه : تصفح الإنترنيت والسفر المكان : في سراب صفوى الحكمه المفضله : إعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لأخرتك كأنك تموت غدا الجنس : عدد المساهمات : 518 العمر : 47 تاريخ التسجيل : 14/09/2009 نقاط : 54263 your gift : my mms :
رقم العضويه : 999 my sms : تعريف الزوجه : هي غلطه.. ورطه ..طول العمر ربطه..ياتصيب يا تخيب..ياتجيب جلطه! آخر أخبآري : مآزلت أتنفس..! المزآج : الهوايه : اللعب مع عبودي المكان : في بقعة ضوء..! الحكمه المفضله : إنما الدنيا لقاء وفراق الجنس : عدد المساهمات : 122 تاريخ التسجيل : 27/06/2009 نقاط : 54551 الموقع : -
موضوع: رد: السجود لغير الله..! الخميس أكتوبر 29, 2009 11:04 am
السلآم عليكم ..
الأفاضل عازفة الآهات - بروكن هآرت
لن نختلف عن حكم السجود لغير الله لكن ما الحكمة من سجود الملآئكة لأبينا آدم - عليه السلآم- ..؟ وأين النص القرآني المشير إلى وجوب سجود آل يعقوب إلى يوسف - عليهم السلآم- ..؟
عازفة الاهات نجم متوهج
my sms : من شفت نعشك هزمني مدمعي وفاضت عيوني ليت انا اللي روحي راحت وليت انا اللي يحملوني ياللي مدفون بضميري رد خلهم يدفنوني بدالك آخر أخبآري : -------- مشفر <<<< خخخخخ المزآج : الهوايه : قراءة القصص والتسوق المكان : صفوى الحكمه المفضله : يجب ان لا تقول كل ماتعرفه ولكن يجب ان تعرف كل ماتقوله الجنس : عدد المساهمات : 512 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 03/09/2009 نقاط : 54296 my mms :
الموقع : سراب صفوى
موضوع: رد: السجود لغير الله..! الجمعة أكتوبر 30, 2009 3:24 pm
لن نختلف عن حكم السجود لغير الله اكيد لكن ما الحكمة من سجود الملآئكة لأبينا آدم الحكمه برائيي من ذلك هو ان الله اصطفاه عن سائر الملائكه وذلك بخلقه لهم من من النار وخلقه من طين وغير ذلك انه سوف يكون ابو البشريه جميعا ************************************************ والحكمه مما راق لي من البحث بالنت هو :-
لماذا أمر الله جل جلاله الملائكة بالسجود لآدم؟ قال علي بن الحسين عليهما السلام: حدثني أبي عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: قال: يا عباد الله إن آدم لما رأى النور ساطعاً من صلبه ... إذ كان الله قد نقل أشباحنا من ذروة العرش إلى ظهره ... رأى النور ولم يتبين الأشباح . فقال: يا رب ما هذه الأنوار؟ قال الله جل جلاله: أنوار أشباح نقلتهم من أشرف بقاع عرشي إلى ظهرك ... ولذلك أمرت الملائكة بالسجود لك ... إذ كنت وعاءاً لتلك الأشباح. فقال آدم: يا رب لو بينتها لي. فقال الله تعالى: انظر يا آدم إلى ذروة العرش ... فنظر آدم عليه السلام ووقع نور أشباحنا من ظهر آدم على ذروة العرش ... فانطبع فيه صور أشباحنا كما ينطبع وجه الإنسان في المرآة الصافية ... فرأى أشباحنا. فقال آدم: ما هذه الأشباح يا رب؟ قال الله تعالى: يا آدم ... هذه الأشباح أفضل خلائقي وبرياتي ... هذا محمد وأنا الحميد المحمود في أفعالي ... شققت له اسماً من اسمي وهذا علي وأنا العلي العظيم ... شققت له اسماً من اسمي ... وهذه فاطمة وأنا فاطر السماوات والأرضين ... فاطم أعدائي عن رحمتي يوم فصل قضائي ... وفاطم أوليائي عما يعتريهم ويشينهم ... فشققت لها اسماً من اسمي ... وهذا الحسن وهذا الحسين وأنا المحسن المجمل ... شققت اسميهما من اسمي. هؤلاء خيار خليقتي وكرام بريتي ... بهم آخذ وبهم أعطي ... وبهم أعاقب وبهم أثيب ... فتوسل إلي بهم يا آدم ... وإذا دهتك داهية فاجعلهم إلي شفعاءك ... فإني آليت على نفسي قسماً حقاً لا أخيب بهم آملا ولا أرد بهم سائلا. فلذلك حين نزلت منه الخطيئة دعا الله جل جلاله بهم فتاب عليه وغفر له. (التفسير المنسوب إلى الإمام العسكري:88، بحار الأنوار جلد 26 ص327) مصدر من مصادرنا نحن الشيعة (ينابيع المودة للحافظ الشيخ سليمان القندوزي الحنفي: ج1 ص95 ب24) مصدر من مصادر العامة"أهل السنة" تأملات في الحديث أعلاه: أولاً: في قوله جل جلاله "ولذلك أمرت الملائكة بالسجود لك" يتضح أنه يعني بقوله "لذلك" أي لذلك السبب الذي سبق ذكره (هذه الكلمة "لذلك") ... فلهذا السبب صار أو حدث الأمر التالي:- وهو الأمر للملائكة بالسجود لشخص آدم على نبينا وآله وعليه السلام. فإنه يتضح من الجملة السابقة بقراءة ما سبقها ... أن سبب أمر الله جل جلاله الملائكة بالسجود لآدم هو احتواء صلبه عليه السلام- على أنوار أهل البيت عليهم السلام. ثانياً: في قوله جل جلاله "إذ كنت وعاءاً لتلك الأشباح" تأكيد على سبب أمره جل جلاله للملائكة بالسجود لآدم على نبينا وآله وعليه السلام ... ويتجلى ذلك بقوله "إذ كنت" حيث أنها تفيد أنه أمرت الملائكة بالسجود لك "لأنك كنت" وعاءاً لتلك الأشباح ... كما أن قوله جل جلاله "وعاءاً لتلك الأشباح" تفيد بحد ذاتها أن الملائكة ما أمرت بالسجود لآدم على نبينا وآله وعليه السلام إلا لكونه وعاءاً لهؤلاء الأشباح ... ولولا كونه كذلك لما كان ذلك الأمر ... وبالطبع لولا ذلك الأمر لما كان السجود. ثالثاً: لما رأى نبي الله آدم الأشباح وسأل ربه أن ما هذه الأشباح؟... أجابه عز وجل: "يا آدم، هذه الأشباح أفضل خلائقي وبرياتي"، الله سبحانه وتعالى كن يخاطب نبيه آدم فيقول له "يا آدم" ثم يخبره "هذه الأشباح أفضل خلائقي وبرياتي" ... نفهم من هذا أنهم أفضل حتى من نبي الله آدم ... فالتفضيل مطلق. ومن هنا كذلك يتبين تأكيد آخر على أن وجودهم سلام الله عليهم في صلبه هو سبب أمر الملائكة بالسجود له ... حيث حكمة الله سبحانه تقتضي أنه إن كان أمراً بالسجود لمخلوق من مخلوقاته أن يكون أفضل من بقية المخلوقات ... وبما أنهم عليهم السلام أفضل من نبي الله آدم ... فهم أولى بأن يُسجد لهم ... وهذا تأكيد آخر على أن السجود ظاهراً كان لآدم ... ولكن واقعاً كان لأهل بيت النبوة سلام الله عليهم أجمعين. رابعاً: في قوله جل جلاله "هذا محمد وأنا الحميد المحمود في أفعالي ... شققت له اسماً من اسمي ..." إلى أن قال: "وهذا الحسن وهذا الحسين ... وأنا المحسن المجمل ... شققت اسميهما من اسمي" ... يبين الله سبحانه وتعالى أنه عظم أهل البيت عليهم السلام فاشتق أسماءهم من اسمه جل وعلا ... فلم يرتبطوا بالله سبحانه في خلقهم من نوره ... بل وحتى في أقل الأمور وأصغرها ارتبطوا به تعالى. فارتبطوا بالله حتى في أسمائهم ... وما كان ذلك لآدم على نبينا وآله وعليه السلام ... فيتضح هنا مدى أفضليتهم عند الله تعالى على نبيه آدم ... وبذلك أحقيتهم بالسجود منه. خامساً: ثم يقول المولى العظيم: "هؤلاء خيار خليقتي وكرام بريتي" فهم أخير وأكرم عند الله من نبيه آدم ... ويقول كذلك: "بهم آخذ وبهم أعطي" فإذا كان جل وعلا بهم يعطي ويرزق ... وبهم يأخذ ويسلب العطاء ... فهم أساس العبادة والطاعة ... فالعطاء مكافأة وثواب الله سبحانه لعبده العابد المطيع له ... والأخذ وسلب الرزق هي عقوبته تعالى لعبده العاصي. ويؤكد الله سبحانه ذلك المعنى حين يقول جل جلاله: "وبهم أعاقب وبهم أثيب" فهم عليهم السلام مقياس المستحق للعقوبة والثواب. سادساً: "فتوسل إلي بهم يا آدم" أمر من الله سبحانه وتعالى لنبيه آدم على نبينا وآله وعليه السلام بأن يتوسل إليه بهم ... أو هي نصيحة على أقل تقدير ... حيث كان ذلك الموقف بعد معصية نبي الله آدم لأمر ربه التي جاءت في قوله تعالى: (وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ) طه 121... فهنا الله سبحانه يأمر أو ينصح نبيه آدم أن توسل إلي بهؤلاء الأشباح حتى تنال المغفرة وأتوب عليك ... فكيف نُلام إن توسلنا بهم نحن الذين لا فضل لنا أمام نبي الله آدم نفسه؟! ... وإن كان الله يأمر وينصح نبيه آدم بالتوسل بهم وهو من أنبيائه العظام، ألسنا أولى بالإئتمار بهذا الأمر والانتصاح بهذه النصيحة؟! بل وعندما نكمل نقرأ في خطاب الرب الجليل لنبيه آدم "وإذا دهتك داهية فاجعلهم إلي شفعاءك"... إذا كان نبي الله آدم محتاج لشفاعتهم سلام الله عليهم في دنياه وآخرته إذ الدواهي تصيبنا في الدنيا وتصيبنا في الآخرة في أهوال يوم القيامة والحساب ... فكيف بنا؟! كيف لا نحتاجهم شفعاء لنا إلى الله سبحانه وتعالى؟! ثم يقول جل جلاله: "فإني آليت على نفسي قسماً حقاً لا أخيب بهم آملا ولا أرد بهم سائلا" ولم يقل جل جلاله ذلك في خلق غيرهم، فلم لا نأمل ونسأل بهم عليهم السلام ... وهم فقط من قال فيهم الرب الجليل هذا القول العظيم؟! ثم يقول الحبيب محمد صلى الله عليه وآله: "فلذلك حين نزلت منه الخطيئة ... دعا الله عز وجل بهم فتاب عليه وغفر له" ويُفهم من قوله هذا أن الله سبحانه وتعالى ما تاب على آدم على نبينا وآله وعليه السلام إلا لما دعاه بهم عليهم السلام ولأنه دعاه بهم عليهم السلام حيث يتوضح هذا المفهوم الذي خرجنا به من أمر الله سبحانه وتعالى ونصيحته لنبيه آدم بقوله "فتوسل إلي بهم".
**********************************************
وأين النص القرآني المشير إلى وجوب سجود آل يعقوب إلى يوسف - عليهم السلآم- ..؟
اني ماقراءت نص قراني بامر الله الى ال يعقوب بالسجود ليوسف عليه السلام بل كان يقصص رؤياه عليهم وبمعنى انه رأى اثني عشر كوكب والشمس والقمر له ساجدين اما عن نص ايه تاتي بالامر فلم اجد ذلك