منتديات سـرآب صـفوى’


خَطَوَاتٌ تَبْدَّأ بِعِناقٍ أَبَدّي .. تَرْسِمُ عَلَى مُحيَّا الإِبْداع صَّلوات الجَمَال فِيْ عُمْقِ عاَلمِناَ المَدْهُونَة بِمَاءِ المَعِيْن مِنْ هُنَّا تُنْثَرُ |
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 سامحك الله يا سيد فيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو رنا



رقم العضويه : 52
الهوايه : التصوير والنت والشعر والهندسة الصوتية والإنشاد والمزيد
المكان : صفوى
الحكمه المفضله : رب ضارة نافعة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
نقاط : 29885
الموقع : www.alquraishnews.com

مُساهمةموضوع: سامحك الله يا سيد فيس بوك   الإثنين نوفمبر 09, 2009 8:05 pm

رابط المقال لأصدقائي الفيس بوكيين الأعزاء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








بعد قراري تحديد مشاركاتي على موقع (facebook)، إنهالت علي الردود لأذكر أسباب هذا القرار، كما أن كل من أقابله ويعرفني من خلال الفيس بوك صار يسألني عن سر ذلك القرار، فكنت أجيبهم بأن ما يدور حاليا في ذلك الموقع لم يقنعني، وأسكت بعد ذلك لأترك المجال للطرف الآخر ليرد هو الآخر بقوله، فعلا، فإن ما يحدث هناك يدخل في مسمى (المسخرة).

قابلني أحد الأصدقاء الأعزاء ذات يوم وقال لي بان علي العودة للموقع وأن لا ألتفت لما يدور فيه، فارفض ذلك وبشدة، ولازال يلح علي بالعودة حتى أيقن بعد فترة بأن قراريكان في محله، لدي العديد من الأصدقاء على الموقع الأسطوري الذي قرب البعيد وجعله وكأنه يسكن بيتنا، وأصدقائي ينقسمون إلى قسمين، فقسم يتعامل مع الموقع بكل موضوعية، ولتحصيل الفائدة التي وضع من أجلها، فإما تراه يكتب حكمة، أو بيت شعر مفيد، أو تراه يطرح خبرا (عاما) ومهما.

وقسم آخر، وهو ما دفعني للخروج، يطرح كل ما هب ودب، فإن كان في ضيق من أمره وبينه وبين (سين) من الناس مشكله، تراه يرسل رسائله الغير مباشرة لذلك الشخص ليزيد الطين بلة بدلا من المضي في إصلاح أمره مع من له مشكلة معه. والبعض تراه يضع بيت جملة طويلة عريضة يحكي فيها حكاية وجبة غداءه اليوم وأنها ستحتوي على السمك المقلي مع القليل من السلطة المملحة مع بعض الليمون والتمرات، ثم يسأل الفيس بوكيين، (أي نوع من أنواع الشطة أضع؟)، غريب أمرك.

ما يلفت النظر في بعض الأحيان، أن البعض يضع صورا يكون فيها أهله من النساء ظاهرا وواضحا للعيان، ويكتب تحت الصورة وبكل وقاحة (أنا وأهلي.... شرايكم فينا واحنا نلعب)، وكم احمرت وجنتاي رغم أني لا صلة قرابة تربطني بذلك الشخص ولكنها صداقة فقط.

ضحكت ذات يوم عندما رأيت أحد الأصدقاء يسأل عن صحة صديق له رآه الليلة السابقة وكأنه لم يره منذ قرن من الزمان، فأسلوب السؤال كان مثيرا، (كيف حالك يالخوي، والله اني مشتاق لك وللسوالف معاك، بتجي الليلة أو ماراح تجي؟) وعندما بدأت بحساب الفترة التي غاب عنه حتى يكتب ذلك السؤال فأجابني بأنه خرج من عنده ليلة البارحة الساعة الواحدة مساء، وكان يكتب السؤال في الساعة التاسعة صباحا ومن (الموبايل).

يقوم البعض باستخدام هذه المواقع لتفريغ شحنات في نفسه، ولكن في بعض الأحيان تفرغ الشحنات بطريقة خاطئة، للأسف صار الناس يعلمون بما يدور في منازلنا وبما نطبخه ونقوله داخل الغرف المغلقة، كما أصبح الآخرون يتصيدون في الماء العكرة، فينضمون لجماعة معينه من أجل (السوالف البريئة) حسب تعبيرهم مع الفيسبوكيات من الجنس الأنثوي، ولا غرابة في ذلك، فالمحادثة موجودة، والرسائل موجودة، وأعرف الكثير ممن استغل هذه الوسيلة أسوأ استغلال، وصار يتحين الفرص لاصطياد هذه وتلك بحجة الصداقة البريئة الإنترنتية، ويقول لي في نهاية كلامه (إن العالم أصبح قرية صغيرة ،فلا تكن متخلفا) فأبادله (أترك أختك تضيفني على الفيس بوك كي أتحدث معها حديثا بريئا) لينظر لي نظرة وحش كاسر، وكأني قد قمت بسبه، رغم أني طلبت منه ما يقوم به مع الفتيات على الفيس بوك.



هل ألام بعد كل ذلك لتحديد مشاركاتي على الفيس بوك، وهل انا مجبر للعودة لذلك، قال لي أحد الأصدقاء (عد وأصلح الوضع) وكيف أصلح وضع ملايين المستخدمين، لست وكيلا عليهم، فهم أحرار فيما يفعلون، وعالم الانترنت مليء بالكثير من المصائب، ولا أستطيع وحدي تغيير الأوضاع، كل ما أستطيع فعله هو الإبتعاد والمراقبة والضحك وضرب الكف اليمنى على الكف اليسرى والبكاء على أيام كنا لا نملك فيها سوى 5 محطات على التلفاز، نترقب فيها فيلما هنديا أو أجنبيا أو بعض الرسوم الكارتونية المتحركة، أيام كان ابن 15 عاما يلعب مع قرينته بكل براءة فلا أحد يكلمهم ولا يمنعهم، أيام كنا فيها نجلس مع بعضنا البعض ونحكي لبعضنا البعض حكايات ألف ليلة وليلة، والشاطر حسن، أيام كانت القلوب فيها أصفى وأنقى وأرق وأطهر، لاصورة تخدش الحياء، ولا كلمات تكسر الخواطر، أيام كانت العيون تتكلم قبل الأفواه، فلا سوء ظن ولا أحقاد وضغينه.

لا ادعي خلوي من العيوب، فأنا بشر مثل جميع البشر، ولكن هي (شطحات) أحببت أن أفرغها على الـ (الفيس بوك) علها تصل لمن لهم عقول تفقه، وآذان تسمع.

نهاية الكلام أقول (سامحك الله يا سيد فيس بوك، ففي كل وجباتي أسمع إسمك، حتى شككت بأن ما يطبخ لي معه بهار إسمه (facebook)، حتى في الصلاة صرت معي، فأنا أدعو لمن يستخدمك بالهداية، سامحك الله)



مع تحيات الفيس بوكي المعتزل

أحمد قريش (أبو رنا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!][موجة بحـر][!
نجم برونزي
نجم برونزي
avatar

رقم العضويه : 31
my sms : لآضقت آضـيق .. ومتى ماتفـرح أفرررح لكـ
آخر أخبآري : !!؟؟//ويــنك يادفــا سنييني//؟؟!!
المزآج :
الهوايه : قراءة وكتابة الروايات ـ تجميع صدف البحر
المكان : ײַ•● بين احضآآآن امواج البحر ●•ײַ
الحكمه المفضله : ليس الالم في رحيل من نحب = ولكن الالم في رحيل ارواحنا معهم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 950
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 31/07/2009
نقاط : 31540
my mms :

الموقع : أعماق صفوى

مُساهمةموضوع: رد: سامحك الله يا سيد فيس بوك   الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 3:27 am

بالصراحه اني مايعجبني هالفيس بوك احسه مسخره
والبنات كل شي يصوروه ويحطوه
....
يع ـطيك 1000 عافية أخي (( أبو رنا )) على هالمقال المهم

دمت ودآآم عطائك

تحياتي
20167
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
srap
Admin
Admin
avatar

رقم العضويه : 1
my sms : الحسين سيف الحق .. والعباس رايته .. وزينب صرخته
آخر أخبآري : عادت عاشوراء..!
المزآج :
الهوايه : تصميم صور - كتابة خواطر - أفسفس حب
المكان : بلآ حـدود
الحكمه المفضله : من لم يمُت بالسيف مات بغيره
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
نقاط : 31152
الموقع : سراب دوت كوم

مُساهمةموضوع: رد: سامحك الله يا سيد فيس بوك   الجمعة نوفمبر 13, 2009 10:07 pm

السلام عليكم ..

أبو رنا .. من هذا الأنيق - ملهم القلوب - سيد فيس بوك..!؟!
فبالرغم من تجوالي وترحالي في أزقة الإنترنت بغثها وسمينها
إلا أنه لم يتسنى لي التشرف أو التعرف عليه إلى الآن..!



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://srapsafwa.ahlamontada.com
 
سامحك الله يا سيد فيس بوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سـرآب صـفوى’ :: ܓܨ بدايتكم ܓܨ :: الساحه العامه ~-
انتقل الى: